أقتصاد

«صاغة الإماراتيين» تعرف بحرف الإمارات في فلورنسا

شكرا لقرائتكم خبر عن «صاغة الإماراتيين» تعرف بحرف الإمارات في فلورنسا والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - الشارقة: ”الخليج الان”
شاركت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ممثلة بمنصة «صاغة الإماراتيين»، في المعرض التجاري الدولي للحرف اليدوية، الذي عقد في مدينة فلورنسا الإيطالية، في الفترة من 24 إبريل حتى 2 مايو الجاري، ضمن جهودها لدعم مشاريع الشباب وتوفير فرص للعاملين في قطاع الذهب والمجوهرات لعرض منتجاتهم والوصول بها إلى أهم الأسواق العالمية المتخصصة بإنتاج الإكسسوارات والمجوهرات والحرف اليدوية.
وضم وفد الغرفة عدداً من المصممات الإماراتيات اللواتي استعرضن أحدث مجموعاتهن المبتكرة من المجوهرات الذهبية والألماسية التي قوبلت باستحسان الجمهور والخبراء والمهتمين، وأبرزت المستوى المتميز الذي وصلت إليه صناعة تصميم المجوهرات في الإمارات وما تحققه من حضور في المعارض العالمية.
والتقت منى سلطان السويدي مدير المكتب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة، مسؤولة منصة «صاغة الإماراتيين» بالمسؤولين في المعرض وعدد من المختصين في الصياغة وفنونها، وبحثت معهم سبل التعاون في مجال تطوير مجال صياغة الذهب والمجوهرات.
وشملت أنشطة الوفد زيارات ميدانية لعدد من المتاحف ومعاهد التصميم والفنون الإيطالية، بينها زيارة لمدرسة الكيمياء لإعداد وتدريب الخبراء بصياغة المجوهرات والأحجار الكريمة، وهي مدرسة عالمية تخرج منها كبار الفنانين الذين يعملون في أهم بيوت التصميم العالمية لبحث فرص التعاون في تسويق التصاميم والمنتجات الإماراتية للوصول إلى الأسواق العالمية.
وشاركت المصممات الإماراتيات خلال المعرض في ورش عمل متنوعة، لاكتساب خبرات جديدة في مجال صياغة وتصميم وصناعة الذهب والمجوهرات، وتضمنت أجندة المشاركة في المعرض زيارة إرشادية لمتحف الفضة في فلورنسا.
وأكدت السويدي أن المشاركة في الحدث مثّلت خطوة هامة لتعزيز مكانة صناعة تصميم المجوهرات في دولة الإمارات على خريطة الحرف اليدوية العالمية، وإبراز الإبداع والمهارة التي يتمتع بها الحرفيون الإماراتيون في هذا المجال، وتعزيز جهود الغرفة لدعم مشاركة رواد الأعمال الإماراتيين في الفعاليات والمعارض الدولية.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا